018MAKHF2

مدخل الى علم الأخلاق

مقاربة منهجيّة لعلم الأخلاق تسمح بتأسيس مسيرة بنّاءة تهدف إلى تقييم وتقويم السلوك البشري (الفرديّ والجماعيّ) بشكل عام وبشكل خاص.


Temps présentiel : 17.5 heures


Charge de travail étudiant : 20 heures


Méthode(s) d'évaluation : Travaux pratiques contrôlés


Référence :
- أرسطو، أخلاق نيكوماخوس - أبي زكريّا يحيى بن عديّ: تهذيب الأخلاق - الهيبي إدغار، "من أجل تربية خيّرة فلنربّ على الخير. في أساسيّات علم الأخلاق"، المجلّة الكهنوتيّة، ع 2، 2011، ص 88-110 - مارتيني (الكاردينال) كارلو ماريا، الفضائل (تعريب دكاش سليم (اليسوعي))، دار المشرق، بيروت، 2011 - البابا يوحنا بولس الثاني، تألّق الحقيقة. رسالة عامة في أسس تعليم الكنيسة في الأخلاق، 1993 - ميشيل نادر، مدعوّون إلى الحرّيّة. دراسة في أسس الأخلاق المسيحيّة، سلسلة دراسات لاهوتيّة، دار المشرق، بيروت، 1998 - "التربية الأخلاقيّة وقبول الآخر، مقاربة مسيحيّة"، أبحاث ودراسات تربويّة، مجلّة محكّمة متخصّصة في الفكر التربويّ الإسلامي والمقارن، العدد الخامس، السنة الثالثة، صيف 2017 م، 1438 هـ، ص. 115-153